كيف تصبح قارئاً نهماً؟

April 24, 2019 Alashhar No comments exist

منذ إنضمامي لنادي الكتاب عبر الإنترنت OnlineBookClub، بدأت أشعر بسعادة غامرة عند القراءة. لقد منحني النادي الفرصة لقراءة كتب جديدة وإبداء تقييمي لها لفترة لا تتجاوز الـ20 يوماً.

Courtesy of OnlineBookClub

بعد إتمامي للكتاب، أكتب تقييمي في نص يتجاوز 300 كلمة باللغة الإنجليزية ليطلع عليه قراءٌ من جميع أنحاء العالم، أليس شعوراً جميلاً! إن انضمامي لهذا النادي أرجعني لهواية المطالعة مرة أخرى بعد تركِ لها عدة سنوات، كنت أبحث فيها عن حافز قوي للممارسة هذه الهواية. ربما كانت ظروف وفاة والدي وإنشغالي بالعمل ومشاغل الحياة جعلني أبتعد عنها. ولكني الآن أرجع إليها وبقوة وأتنافس فيها مع أصدقائي عبر موقع Goodreads الذي تجد فيه تشجيعاً كبيراً على القراءة وتضع فيه هدفك السنوي لعدد الكتب التي تود قراءتها.

Courtesy of Goodreads

لذلك أنصحكم بالانضمام لمثل هذه المواقع إذا كنتم بحاجة للتحفيز والتشجيع. فإن المطالعة تٌخرجنا من واقعنا إلى عوالم أخرى متنوعة وبعيدة، وتُزيل عنا الهموم ربما لدقائق أو لساعات، وتُنمي لغتنا، وتزيد من ثقافتنا ومعلوماتنا بشكل لاواعي.

وفي النهاية، أتمنى منكم الإطلاع على تقييماتي للكتب التي اخترت قراءتها الفترة الماضية والتي ستضاف لها تقييمات أخرى نهاية كل شهر. عسى ربي أن يوفقني وأن تمتلكني هذه الهواية العظيمة.

https://onlinebookclub.org/reviews/by-alashhar.html

الكاتبة سارة بن الأشهر – مهندسة معمارية

Courtesy of Alashhar.
Views All Time
Views All Time
Views Today
Views Today

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *